توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اللواء منتصر أبوزيد لـ"مصر اليوم":

عودة السيّاحة إلى الأقصر من أهم أولوياتي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عودة السيّاحة إلى الأقصر من أهم أولوياتي

اللواء منتصر أبوزيد
الأقصر ـ إيمان محمد

أوضح مدير أمن الأقصر الجديد اللواء منتصر أبوزيد, لـ"مصر اليوم"، أنّ إعادة الأمن والحفاظ على استقرار محافظة الأقصر ورفع الروح لرجال الشرطة هي أهم أولوياته خلال المرحلة المقبلة.

وأكّد أبزيد، في الحوار الصحافي الأول له عقب توليه منصبه، أنه سيعمل جاهداً لحل القضايا التي يعاني منها الشارع الأقصري مثل الأزمة المرورية والقبض على أحد أكبر تجار المخدرات وسيتعامل مع كل من يعبث بأمن الوطن بكل الحسم.

وفي حديثه عن حياته الشخصيَّة، أوضح "لسنا بعيدين عن الأقصر, فأنا عملت لمدة سنة فيها وهأنذا أعود مجددًا, حيث تخرجت من كلية الشرطة في عام 1978، وعملت في قطاع الأمن العام حتى 1996، بعدها انتقلت للعمل بمكافحة المخدرات، واستمررت بها حتى انتقلت إلى قطاع التفتيش في عام 2004، حيث خدمت في محافظة الأقصر لمدة عام، مفتشًا للداخلية، ثم انتقلت إلى الشئون القانونية بالوزارة، واستمررت بها عامين، وتحولت إلى إدارة مكافحة المخدرات، واستمررت فيها حتى صدر قرار وزير الداخلية بترقيتي إلى مدير أمن محافظة الأقصر".

وبالنسبة لأولويات عمله خلال الفترة المقبلة، أكّد أنه "من أهم وأولى أولوياتي بعد ترقيتي لمنصب مدير أمن الأقصر، هو خدمة المواطن وتحقيق الأمن والآمان وإعادة الأمن بصورته الكاملة في كافة شوارع المحافظة، وبث الشعور لدى المواطنين بالأمن والأمان, وهذا لن يتأتي إلا من خلال التعاون والتكاتف بين كافة رجال المنظومة الأمنية ممثلة في الأجهزة المعاونة لنا من الأمن المركزي والأمن العام والأمن الوطني وشرطة السياحة والآثار وعناصر القوات المسلحة، وهذا كله يصب في مصلحة الوطن وخدمة السياحة ويدفع بعجلة الاقتصاد إلى الأمام".

 وبخصوص الآليات التي سيتم بها تحقيق تلك الأولويات، أشار إلى أنه "سيتم المرور الدوري والمكثف على الخدمات المعينة ومراجعة الخطط الأمنية بصفة دورية وتعزيز القوات الأمنية في المواقع الحيوية وتنشيط القوات بصفة دائمة بالإضافة إلى خدمة المواطن في المجالات الحياتية اليومية وتذليل كافة المعوقات التي تقف عقبة أمامه مثل المرور وغيره بالتنسيق مع الأجهزة المعنية وخدمة المواطن".

وتابع "كما سأعمل أيضاً خلال بداية عملي بالمنصب الجديد على رفع الروح المعنوية لرجال الشرطة من الضباط والأمناء والأفراد، والعمل على تحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والانتشار الفعال في كافة شوارع المحافظة حتى يشعر المواطنون بالتواجد الشرطي الفعال".

وبالنسبة إلى خطته الأمنيَّة تجاه المحافظة للمساعدة في عودة السياحة، أوضح "لا شك, أن الأقصر هي نافذة مصر على العالم وهي تمثل جوهرة وقيمة حضارية كبيرة جدا وهي بلد سياحية بالدرجة الأولى ونأمل في عودة السياحة إلى طبيعتها وإلى نشاطها المعهود مؤكدا أنه كلما انضبط الشارع كلما كان له المردود الطيب على الشكل الحضاري للبلدة وبالتالي على نظرة السائح للبلد وللمواطن بصفه عامة ويكون له مردوده بصفة عامة على عودة السياحة مرة أخرى مؤكدا أن تعليمات السيد الوزير كانت تؤكد على ضرورة التشديد الأمني خاصة في الأماكن السياحية والسعي الدءوب لإرجاع السياحة".

واستكمل "خطتي الأمنية لا تعتمد على منع جريمة بعينها, ولكنها تعتمد على منع الجريمة بكافة أشكالها وصورها  وفي جميع أماكن تواجدها, منع الاتجار في المواد المخدرة ومنع السرقات بالإكراه والتصدي لكل ما هو مخالف للقانون ولأي عمل يهدف إلى الإخلال بالأمن وإحداث الفوضى بكل الحسم والحزم", مشيرًا إلى أنه "تم إثارة موضوع سيد أبو عزب وهو من كبار تجار المخدرات المشهورين بالمحافظة فور وصولي ,ولكن المعلومات تؤكد أنه غير متواجد بدائرة الأقصر ونترقب وصوله في أي وقت وحال ظهوره سيتم التعامل معه بشكل فوري".

وبالنسبة إلى طريقة التعامل مع الإشغالات والتعديات على الأراضي الزراعيَّة، أشار بقوله "ندرس موضوع الإشغالات وسيتم التعامل الفوري مع تلك الظاهرة بالتعاون مع الأجهزة المعنية سيتم اتخاذ قرار بشأن كل حالة على حدة ومن يحاول افتراش الطرق سيتم كافة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه".

وتابع "أنا استلمت عملي كمدير لأمن الأقصر يوم الجمعة الماضية، حيث قمت بعدة جولات منذ الصباح الباكر للاطمئنان على الحالة الأمنية ومدى متابعة رجال الأمن في القيام بعملهم وقمت أيضاً بالمرور على كافة الخدمات الأمنية المعينة بوسط المدينة وحرصت أثناء مقابلتي للضباط والأفراد المعينين بتلك الخدمات على توجيههم بحسن معاملة المواطنين، وضرورة العمل على تيسير كافة المعوقات والصعاب التي يتعرض لها المواطن الأقصري في شوارع وميادين المحافظة، لأن أمن المواطنين وتمهيد الطريق لهم مهمتنا الأولى والأخيرة , كما تفقدت الخدمات المعينة على المنشآت السياحية والشرطية للتأكد من تنفيذ الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية. وبالطبع سأقوم خلال الفترة المقبلة بتكثيف الجولات الميدانية والمرور على كافة الخدمات الأمنية المعينة في كافة أنحاء المحافظة والعمل على انتشار رجال المرور في كافة المناطق للعمل على تيسير الحركة المرورية، وضرورة تحرير مخالفات فورية لكل من يخالف قانون المرور أو يتسبب في إعاقة الحركة المرورية".

ولفت إلى أنّ "الأقصر تعتبر من المحافظات المستقرة بحكم طبيعتها السياحية , ولكننا نسعى الى مزيد من الاستقرار لنفس السبب وعودة السياحة إلى أوج ازدهارها", مشيرًا إلى أن الحالة الأمنية التى تمر بها المحافظة حالياً أفضل بكثير خاصة وأن البلاد تمر بفترة من التحديات غير المسبوقة، وتتطلب بذل أقصى التضحيات للقضاء على الإرهاب , مؤكدا أن رجال الشرطة متواجدون بقوة في كافة نواحي المحافظة لتأمين المواطنين والتصدي لأي محاولات للخروج عن القانون، كما أنه سيتم تكثيف الحملات الأمنية التي تعمل على استهداف البؤر الإجرامية ، كما سيتم تكثيف الكمائن الأمنية بالمناطق المختلفة في المحافظة.

واختتم أنه "سيتم التعامل بكل الحزم والشدة مع كل من يتهاون بأمن المواطن أو يعبث بأمن البلد، أيا كان انتماؤه، وبإذن الله وبالعمل الجاد ستشهد الأيام القادمة تحسنًا ملحوظًا وانتشارًا أمنيًا قويًا لرجال الشرطة والمرور في كافة شوارع وميادين المحافظة لتحقيق كل ما يرجوه المواطن الأقصري".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة السيّاحة إلى الأقصر من أهم أولوياتي عودة السيّاحة إلى الأقصر من أهم أولوياتي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة السيّاحة إلى الأقصر من أهم أولوياتي عودة السيّاحة إلى الأقصر من أهم أولوياتي



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon