توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش تبدأ الشهر المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش تبدأ الشهر المقبل

المصرية نور الشربيني
القاهرة - محمد عبد الحميد

تنطلق فاعليات بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش في نسختها الثامنة في الفترة من 17 إلى 26 إبريل المقبل، بحضور نخبة من أهم نجوم اللعبة على مستوى العالم، وبمشاركة أفضل 96 لاعبًا من 20 دولة، من بينها  إنجلترا، فرنسا، هولندا، ماليزيا، الهند، باكستان، ألمانيا، سويسرا، فنلندا، نيوزيلندا، الكويت، مالطا، إيطاليا، إسبانيا، ومصر البلد المستضيف.

وتعد بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش واحدة من أكبر البطولات المنظمة العالمية للاعبي الاسكواش المحترفين، كما أنها البطولة الوحيدة التي تقام في مصر من بين البطولات السبع الدولية الكبرى في العالم، وذلك وفقا لقيمة الجائزة، وعدد النقاط التي يتم على أساسها ترتيب اللاعبين الدوليين، فى حين تقام باقى البطولات الكبرى فى دول، الولايات المتحدة، هونج كونج، بريطانيا، دبي، إضافة إلى بطولة الجونة فى\ي مصر.

وبجانب مشاركة أعلى ثمانية لاعبين في العالم بالبطولة هذا العام، تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث سيتم إذاعتها دولياً عبر أكثر من 30 قناة  تليفزيونية منهم قناتي اسكواش تي في، ويورو سبورت. كما سيتم بثها علي الهواء مباشرة إلي ما يقرب من 88 دولة في أربع قارات.

ومن جانبه قال عمرو منسي مؤسس بطولة الجونة الدولية للإسكواش، "نشعر بفخر كبير لإستضافتنا وتنظيمنا لبطولات دولية بهذا الحجم، خاصة أن تأثيرها الإيجابي يأتي على العديد من المستويات، من أهمها رعاية وتنمية أصحاب المهارات والمواهب في مصر، وإيجاد مناخ رياضي جاذب يجعل الوصول للعالمية حلم لكل الشباب الموهوبين، خاصة عندما يروا أمام أعينهم نجوم العالم في رياضة يحبونها يتنافسون على أرض مصر".

مضيفا، "تنظيم تلك البطولة بنجاح للمرة الثامنة، والتى تقام هذا العام، يعكس تمسك عددا من الجوانب المهمة، أهمها تمسك الرعاة الرسميين للبطولة بتنظيمها فى مصر، وفى نفس موعدها، لما حققته من نجاح فى السنوات الماضية، كما يعكس ذلك حجم الجهد المبذول من كافة المنظمين والقائمين عليها، ويعزز فرصة مصر دائما فى استضافة مثل تلك البطولات العالمية فى رياضات ومجالات مختلفة، إضافة إلى الاستفادة التى سيحقهها القطاع السياحى من وراء البطولة التى ستحظى بحضور كبير ومتابعة إعلامية واسعة محليا وعالميا.

ومن جانبه قال خالد بشارة العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية: "نشعر بفخر كبير أن شركتنا ومنشآتنا قادرة على استضافة تلك الفاعليات الدولية الكبرى، وأن حجم تلك البطولة وفعالياتها يشير إلى مدى استعداد وكفاءة البنية التحتية التى نتميز بها، إضافة إلى أن تلك الأحداث الكبرى تدعم مزيد من النمو والاستثمار فى نفس القطاعات سواء فى الرياضة أو السياحة".

وتابع بشارة: "بطولة بذلك الحجم وبتلك التجهيزات وبكل هؤلاء الحضور العالميين سيكون لها مردود كبير على كافة المستويات، ولذلك تسعى شركة أوراسكوم دائما أن تكون على نفس مستوى الطموحات المصرية عالميا، من خلال مشروعاتها أو فاعليتها التى تنظمها وتستضيفها تلك المشروعات".

جدير بالذكر أن مجموع جوائز البطولة 352ألف دولار أمريكي، وقد فاز بها فى النسخة الماضية لاعبة أندية وادى دجلة رنيم الوليلي المصنفة الأولي على مستوى العالم واللاعب مروان الشوربجي المصنف الثالث على مستوى العالم.  

قد يهمك ايضا : 

السيسي يكرم منتخب سيدات الاسكواش وفريق كرة القدم النسائية

  قطاع الاسكواش يكتسح بطولة الأهلي المفتوحة ويحصد 22 كأسًا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش تبدأ الشهر المقبل بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش تبدأ الشهر المقبل



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
?php include('dll-map/google-ad-responsive.php');?>
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon