مسيحيون ومسلمون وجنسيات مختلفة يحتفلون بعيد القديسة ريتا بكنيستها بالإسكندرية

يلتف مئات المصليين المسيحيين من جميع الطوائف داخل كنيسة القديسة سانت ريتا بمنطقة المنشية بالإسكندرية، في يوم 22 مايو من كل عام، حيث تصبح الكنيسة قبلة للمصلين من جميع أنحاء العالم بجانب بعض المسلمين الذين يحتفلون بعيد القديسة ريتا شفيعة الكنيسة والتي تلقب بشفيعة الأمور المستحيلة، وذلك بصلاة القداس حيث تم رفع الذبيحة الإلهية، خلال 8 قداسات على مدار أكثر من 12 ساعة.

وترصد "الوطن" أبرز ملامح الاحتفال الذي يشهد صلاة قداسات بـ 6 لغات وطرق مختلفة، وهم: "اللاتيني، العربي، الفرنسية، القبطي، الماروني، والبيزنطي" فيما يتخلل تلك القداسات 3 مرات يطوف الآباء بتمثال القديسة ليأخذ الحضور بركته ويطلبون شفاعة تلك القديسة المعروفة بكونها شفيعة الحالات المستعصية.

الأب وليم: العواقر يتوافدون في عيدها أملًا بمعجزات الإنجاب من شفيعة "الحالات المستعصية"

وقال الأب وليم لبيب، كاهن كاثوليكي، إن شهرة القديسة ريتا بكونها شفيعة الحالات الصعبة جعل عيدها يوم استثنائي من كل عام حيث يتوافد المئات من جميع الجنسيات ومن جميع الطوائف المسيحية بل ومن المسلمين ايضاً للتبرك بتلك القديسة العظيمة، لافتاً أن اغلب الوافدين يتمثلون فى السيدات العواقر اللواتي يطلبن شفعتها من أجل الإنجاب.

وأضاف لبيب لـ"الوطن"، أن الكنيسة تاريخية حيث كانت قبلة الحجاج المسيحيين الوافدين من أوروبا عبر البحر المتوسط للإقامة بها على أن يستكملوا رحلتهم إلى القدس، لافتاً إلى أن الكنيسة ذيع صيتها بعد تجديدها عام 1940.

وأوضح أن الكنيسة تحوي مقتنيات من ملابس القديسة وهو ما يسمى بمصطلح "الذخيرة"، بينما يتواجد جسدها في مدينة "كاشا" بدولة إيطاليا، لافتاً إلى أن الكنيسة الكاثوليكية تعترف بالتماثيل، لذا يتم زف تمثالها الذي يمثل لإحياء ذكراها، مؤكداً أن التماثيل لا تعني عبادتها كما يظن البعض، إلا أن التمثال يمثل ذكرى القديس.

قــــــــــــــد يهمـــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــا  

الطوائف المسيحية في فلسطين تحتفل بالأعياد الميلادية المجيدة 2018

الطوائف المسيحية في فلسطين تحتفل بالأعياد الميلادية المجيدة 2018