سفير نيوزلندا بالقاهرة السفير جريج لويس

اختتم سفير نيوزلندا بالقاهرة السفير جريج لويس، زيارة سياحية لمدينة الأقصر، استغرقت يومين، قام خلالها بجولة سياحية في المناطق الأثرية للبرين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر، والاستمتاع برؤية المعابد والمقابر والتماثيل الضخمة لملوك وملكات الفراعنة.

وأوضح سفير نيوزلندا أنه تولى منصبه في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، وتعد هذه هي الزيارة الأولى له لمحافظة الأقصر السياحية، حيث عبر عن انبهاره بالطبيعة الساحرة الخلابة التي تمتاز بها المدينة الأثرية، موضحا أنه استقل مركبا شراعيا للاستمتاع بجولة في نهر النيل العظيم، مشيرا إلى إعجابه بالحضارة المصرية القديمة وروعة ودقة الفنان المصري القديم، ومؤكداً على حالة الأمن والأمان التى تنعم بهما محافظة الأقصر.

كما التقى سفير نيوزلندا بالقاهرة، على هامش زيارته للأقصر، مع محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لبحث سبل دعم التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين، حيث أعرب محافظ الأقصر عن ترحيبه بسفير نيوزلندا متمنياً له إقامة طيبة، وأن تكون الأقصر من أفضل المقاصد السياحية للسائح النيوزلندي خلال الموسم السياحي المقبل.

اقرأ أيضًا:

محافظ الأقصر يتفقد عددًا من المشروعات التنموية

وأكد السفير جريج لويس، خلال اللقاء، أنه سيعد مسودة لأوجه التعاون بين الأقصر ونيوزلندا في العديد من المجالات المشتركة للاستفادة في مجال السياحة وتبادل الخبرات بين الجانبين، وفي ختام اللقاء تبادل الجانبين الهدايا التذكارية.

قد يهمك أيضًا:

محافظ الأقصر يبحث مشروعات التعليم في المحافظة

محافظ الأقصر يشهد مصالحة شعبية بين عائلتين في مدينة أرمنت