جولة جديدة للمحادثات التجارية بين الصين وأميركا

أعلنت وزارة التجارة الصينية، أن الصين والولايات المتحدة الأمريكية ستعقدان الجولة الثامنة من المشاورات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى، وذلك في العاصمة الصينية (بكين) يومي 28 و 29 مارس الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنج - في مؤتمر صحفي  الخميس - إن الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين تمت دعوتهما للمشاركة في الجولة الثامنة ببكين، فيما تلقى نائب رئيس مجلس الدولة (مجلس الوزراء) ليو خه دعوة لزيارة واشنطن أوائل أبريل المقبل للمشاركة في الجولة التاسعة من المحادثات.

وكان الوفد الصيني المشارك في جولة المحادثات التجارية والاقتصادية بواشنطن، التي جرت في الفترة من 21 إلى 24 فبراير الماضي، أكد أن الصين والولايات المتحدة حققتا تقدما كبيرا في قضايا محددة خلال تلك الجولة، حيث نفذ المفاوضون من الجانبين بشكل أكبر التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين خلال اجتماعهما في الأرجنتين في ديسمبر الماضي، تركيزا على وضع نص اتفاق.

اقرا ايضا :

"قاو فنغ" يكشف عن استئناف المحادثات مع أميركا

وأشار الوفد الصيني إلى تحقيق تقدم كبير في قضايا محددة، مثل: نقل التكنولوجيا، وحماية حقوق الملكية الفكرية، والحواجز غير الجمركية، وصناعة الخدمات، والزراعة، وأسعار الصرف.

قد يهمك ايضا : 

بكين وواشنطن تبحثان الجدول الزمني لمفاوضات حل أزمة النزاع التجاري بين البلدين

الصين تطالب الولايات المتحدة بعدم تسييس أسعار صرف العملات