القاهرة - سهام أبوزينة
صرح الدكتور مجدي عبد العزيز ، رئيس مصلحة الجمارك ، أنه قد تم الإفراج عن عدد من سيارات الركوب الملاكي ، وسيارات النقل التجاري إفراجًا نهائيًا للاستخدام خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2017 ، بناءً على توجيهات عمرو الجارحي وزير المال ، وفي إطار حرص مصلحة الجمارك المصرية على سرعة أداء العمل في الإدارات الجمركية وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل التيسيير على المواطنين.
وفى هذا الصدد كشفت الإدارة العامة لجمارك السيارات في السويس ، برئاسة علي شكيو مدير عام الإدارة العامة لجمارك السيارات في السويس أنه قد تم الإفراج خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2017 ، عن 66 سيارة مفرج عنها في نظام الإفراج المؤقت من جمرك السويس ، كما تم الإفراج كذلك عن 240 سيارة ركوب ملاكي موديلات وطرازات ومناشئ مختلفة إفراجًا نهائيًا للاستخدام الشخصي.
وبلغت قيمة هذه السيارات 41 مليون 820 ألف و256 جنيه ، كما بلغت الضرائب الجمركية المحصلة عن تلك السيارات 16 مليون و 768 ألف و 106 جنيه بينما بلغت ضريبة القيمة المضافة المحصلة عنها 10 مليون و651 ألف و988 جنيهًا والرسوم الأخرى المحصلة مليون و962 ألف و879 جنيهًا بإجمالي إيرادات محصلة قدرها 29 مليون و382 ألف و973 جنيهًا.
كما أفرجت أيضًا الإدارة العامة لجمارك السيارات في السويس نهائيًا عن 709 سيارة نقل للاستخدام التجاري ، بقيمة 154 مليون 612 ألف و690 جنيهًا.
يذكر أن الضرائب الجمركية المحصلة عن تلك السيارات قد بلغت 47 مليون و606 ألف و546 جنيهًا ، بينما بلغت ضريبة القيمة المضافة المحصلة عنها 29 مليون و70 ألف و558 جنيهًا بإجمالي إيرادات محصلة قدرها 76 مليون و677 ألف و 104 جنيهًا ، فيما يبلغ إجمالي الضرائب الجمركية وضريبة القيمة المضافة والرسوم المحصلة عن هذه السيارات 106 مليون و60 ألف و77 جنيه.