القاهره - صفاء عبدالقادر
افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، 4 مصانع رئيسية بمدينة غليون الصناعية التي تقع داخل مشروع الاستزراع السمكي، وسمح الرئيس لعددا من الضباط بإزاحة الستار عن المشاريع. حيث تم افتتاح أكبر مصنع للأعلاف على مساحة 2300 مترًا، كما تم افتتاح مصنع الثلج الذي يقع على مساحة 1900 متر لحفظ وتخزين الأعلاف وللحفاظ على الأسماك أثناء النقل والتداول بطاقة إنتاجية ٤٠ طن ثلج مبشور/ يوم و٢٠ طن ثلج ألواح / يوم.
وافتتح الرئيس مصنع "الفوم"، والذي يعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى ١٥٠٠ كغم فوم، الذي يقع على مساحة ١٤٠٠ متر مربع، وافتتح مصنعًا لتجهيز وإنتاج وتعبئة الأسماك "البروسيسنغ"، في الشرق الأوسط ، والذي يقع على مساحة 22 ألف متر مربع داخل المدينة الصناعية وبطاقة إنتاجية 100 طن يوميا بواقع 70 طن أسماك و30 طن جمبري