ميناء دمياط

أعلن نائب رئيس هيئة ميناء دمياط للتخطيط والاستثمار المهندس محمد السادات، أن إيرادات هيئة ميناء دمياط شهدت زيادة بلغت حوالي 125 مليون جنيه عنها في العام الماضي، وذلك خلال الفترة من 1/7/2014 حتى 30/4/2015، وبزيادة قدرها 7% عن المستهدف، والذي لم تتمكن هيئة الميناء من تحقيقه خلال السنوات الماضية، ما أدى لزيادة الفائض المورد للخزانة خلال تلك الفترة بحوالي 110 مليون جنيه عن العام الماضي.
 
وأضاف السادات أن تلك الزيادة ترجع لما قامت الهيئة باتخاذه من إجراءات، منها زيادة غاطس السفن المترددة على الميناء من 13.25 مترًا إلى 14 مترًا، وبالتالي زيادة رسوم السفن التي يتم تحصيلها على الحمولة الكلية للسفينة، وكذا استحداث مشاريع جديدة تؤتي ثمارها خلال الفترة الحالية والمستقبلية، منها إنشاء عدد 2 مخزن بمساحات 3000 و5000 متر مربع، ومن المخطط استرداد قيمة إنشاءاتها خلال سنة من بدء التشغيل، وتشغيل عدد 2 رصيف جديد (18، 19) بطول 420 متراً دخلا الخدمة في شهر آب/ أغسطس الماضي، ومخطط إيراداتهما حوالي 30 مليون جنية سنويًا، إضافة إلى باقى المشاريع الأخرى المخطط تنفيذها.