القاهرة- مينا جرجس
تبدأ وزارة القوى العاملة المصرية، من الأحد وحتى الخميس، قبول طلبات الدفعة السابعة من الراغبين في التدريب من الشباب مجانًا، على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية، بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار وصيانة الأجهزة والمعدات. وقال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، في بيان له، إن المتدرب سيُمنح مكافأة 1000 جنيه شهريًا طول فترة البرنامج التدريبي المنفذ لمدة ثلاث شهور، مشيرًا إلى أنه يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون من خريجي المعاهد الفنية فوق المتوسطة، ومدارس التعليم الفني الصناعي نظام الخمس سنوات، وخريجي الجامعة العمالية (قسم التعليم الصناعي)، وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها, مع الإلمام باللغة الانجليزية, والسن لا يزيد على 25 سنة.
وأوضح أن البرنامج التدريبي يتطلب التفرغ التام طول فترة التدريب، الذي يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، في مراكز التدريب، مشيرًا إلى التأمين على جميع المتدربين من أخطار الوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي أو الإصابة, ومنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركاء، فضلاً عن شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة، معتمد من وزارة القوى العاملة. وأضاف أن الطلبات تقدم باليد في ديوان عام الوزارة، في 3 شارع يوسف عباس، الإدارة المركزية للتدريب المهني، الطابق السادس، مرفقًا بها السيرة الذاتية بما لا يزيد عن صفحة واحدة، وصورة من شهادة التخرج، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفاة الشروط.