ارتفاع أسعار الأدوية

كشفت مصادر طبية، أنّ عددًا من الشركات الأعضاء في غرفة صناعة الأدوية، في اتحاد الصناعات المصرية، قدمت أكثر من طلب لوزارة الصحة والسكان، طوال الفترة الماضية، لإعادة تسعير مستحضرات طبية تقول تلك الشركات إنها تخسر، ولا تحقق لها أي استفادة، خاصة أن معظمها مستورد.

وأضافت المصادر، أن لجنة تسعير الأدوية، التي أعلن وزير الصحة أحمد عماد، عن تشكيلها إبان قراره بزيادة أسعار الأدوية نهاية يناير الماضي، خلصت إلى تحريك قيمة عدد كبير من المستحضرات، بنسبة تتراوح من 13% إلى 25%، لكن هناك مخاوف من الإعلان عن ذلك في الوقت الحالي، لتفادي زيادة الغضب الشعبي.

وتوقعت المصادر، إعلان قرار زيادة الأدوية، والذي سيشمل مالا يقل عن 2000 اسم تجاري، خلال الثلاثة أشهر المقبلة.