القاهرة - سهام أبو زينة
تنطلق اليوم " الثلاثاء"، فاعليات، القمة الثالثة عشر لمؤتمر المال والتمويل، المنعقد علي مدار يومين بمشاركة عدد من خبراء الاقتصاد وممثلي الهيئة العامة للرقابة المالية.
وذكرت نانسي المغربي، رئيس الشركة المنظمة للمؤتمر أن الجلسة الأولي للمؤتمر تناقش دور المؤسسات التنموية ودورها في تطوير الأسواق المالية بالإضافة إلى معالجة القضايا الرئيسية التي تواجه مصر للارتقاء وتعزيز الجودة والقدرة على التنافسية لنظامها المؤسسي وإدارة مواردها المالية العامة والخاصة.
وأوضحت أن المشاركين سيركزون علي دور الاستثمارات بقطاع البنيةالتحتية و رفع كفاءة التدريب لتوفير فرص العمل، بالاضافة لعرض التجارب الاقتصادية الناجحة للخروج بتوصيات سيتم تقديمها للجهات المعنية بالحكومة.
كما يشارك المهندس حسن حسين رئيس شركة الأولى للتمويل العقاري، دكتور كلير سبينسر باحثة رفيعة المستوى بالمعهد الملكي للشؤون الدولية، شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية السابق، محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصرية، نعمان خالد محلل اقتصادي ، ودكتور على عوني أستاذ كلية الإدارة وكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في القاهرة، قايد إبراهيم ممثل مصر باتحاد الصناعات الهندية، محمد قاسم الرئيس التنفيذي لشركة التجارة العالمية.