القاهرة – ممدوح محمد
التقى رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد العزيز سيف الدين الأربعاء اللواء إفتخار أحمد واين مسؤول التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بوزارة الدفاع الباكستانية . وعقد الجانبان جلسة مباحثات تضمنت مناقشة وتبادل الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة في مجال التصنيع المشترك، وأكد الفريق عبد العزيز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع باكستان بخبراتها العريضة في العديد من المجالات على نحو يلبي المصالح المشتركة للجانبين، فضلا عن استغلال الإمكانيات المشتركة لتعميق القدرة الذاتية للإنتاج الحربي بين مصر وباكستان ذات علاقات الصداقة الممتدة منذ أمد بعيد.
وأشار سيف الدين إلى اعتزازه بزيارة مسؤول التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بوزارة الدفاع الباكستاني، والتي تأتي امتدادا لزيارة الفريق أول رشاد محمود رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية مؤخرا للهيئة والتي تم فيها الاتفاق على القيام بزيارات متبادلة من خلال لجان فنية لبحث أفضل السبل للتعاون، كما تعد تلك الزيارة تأكيدا للدور المصري الناجح للقيادة السياسية المصرية ودورها الإقليمي العربي الإسلامي . وأعرب اللواء إفتخار أحمد واين عن فخره بزيارة الهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة، منوّهًا إلى أنه يتمنى أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكامل بين التكنولوجيا بين باكستان والعقول والخبرات المصرية بالهيئة .