الأساس ل4 مشروعات جديدة في بنها

قام المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية يرافقه الدكتور الاستشاري العالمي اسامة عقيل خبير تخطيط الطرق الدولي وأستاذ الطرق بجامعة عين شمس والمهندس مصطفى عباس السكرتير المساعد للمحافظة ،بوضع حجر الأساس لاكبر اربع مشروعات جديدة سيتم إنشائها بمدينة بنها بجانب المشروعات التي نفذت خلال الفترة الماضية لتيسير الحركة المرورية بالمدينة وتجميلها والمتمثلة فى إنشاء نفق المحافظة "الإشارة سابقا" وإنشاء نفق سعد زغلول بجانب النفق القديم ليصبح إتجاهيين بالإضافة الي تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها وتنفيذ المرحلة الثانية من كورنيش بنها على الرياح التوفيقي على غرار كورنيش الاسكندرية .

واكد عبد الظاهر خلال وضع حجر الأساس للمشروعات الجديدة والتى سوف تساهم فى حل الأزمة المرورية بكافة ميادين بنها بالكامل ، كما سيتم عمل ارصفة للمشاه بالانفاق الجدية فضلا عن ترميم ورفع كفاءة النفق القديم بسعد زغلول ، وانشاء نصب تذكاري جديد يليق بمدينة بنها كعاصمة للقليوبية والتى سوف تتغير صورتها بالكامل خلال ستة اشهر ، حيث يتم تنفيذ سلسلة اعمال التطوير تزامنا مع تلك المشروعات وعمل منظومة طرق متكاملة ستحل أزمة المرور بمدينة بنها.

من جانبه اكدا  المهندس أسامة عقيل أن اعمال التطوير الجديدة والانفاق ستلغي كل التقاطعات السطحية وتم وضع خطة زمنية  لتنفيذها بما لا يتجاوز خمس اشهر من خلال عمل تصميمات بسيطة  وإقتصادية  بما لا يؤثر على الحركة المرورية داخل المدينة  مشيرا الى ان تكلفة انشاء نفق المحافظة وحدة تبلغ حوالي 10 مليون جنيه.

وأضاف انه تم التنسيق مع المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية ووضع خطة متكاملة بالتنسيق مع ادارة مرور القليوبية شملت تحويل شارع الكورنيش مع شارع سعد زغلول وتطويرهم ورفع كفائتهم وتحويلهم لنظام الاتجاه الواحد بالإضافة الي رفع كفاءة شارع فريد ندا بالكامل  وكورنيش بنها بالكامل تزامنا مع اعمال إنشاء  كوبريين علي الرياح التوفيقي وتطوير مدخل ميت غمر ومدخل المنصورة وطريق كفر الجزار الزراعي القديم ، حيث انه تم الإنتهاء من 90% من المشروعات المرورية بمدينة بنها.