القاهرة_ جهاد التونى
أعلن وزير "التموين والتجارة الداخلية" الدكتور خالد حنفي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح المحلي والمستورد لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين يصل حاليا إلى منتصف شهر آذار/مارس المقبل، عقب المناقصة العالمية التي عقدتها هيئة السلع التموينية في الوزارة والتي شاركت فيها شركات محلية وعالمية حيث تم التعاقد على شراء 180 ألف طن قمح روسي وروماني.
وأكد حنفي أن الكميات المشتراة تتضمن 120 ألف طن قمح روسي و60 ألف طن قمح روماني بمتوسط سعر 207 دولار و34 سنتًا لكل طن، على أن يبدأ التوريد من 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ولمدة 10 أيام، مشيرا إلى أن جميع الأقماح المستوردة من الخارج لا تدخل البلاد إلا بعد التأكد من مطابقتها لشروط التعاقد ومن جودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، حيث يتم فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية وأيضا من خلال لجان فنية مشتركة من وزارات التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة والزراعة عقب وصولها الموانئ المصرية.