دمياط – مصر اليوم
استقبل ميناء دمياط لأول مرة مرة السفينة الإنجليزية "Subsea 7" والمتخصصة في إنزال وتركيب خطوط أنابيب نقل المواد البترولية والتي تعمل في مشاريع المياة العميقة.وأعلن رئيس هيئة الميناء اللواء أيمن صالح أن السفينة وصلت ورست على رصيف 14 بغرض شحن كمية من مواسير نقل المواد البترولية لتركيبها على خطوط النقل ما بين آبار البترول "تورت وحابي" الواقعة على مسافة حوالي 40 كم شمال رأس البر بطول 8 كم وبقطر 10 و20 بوصة لنقل البترول والغاز في قاع البحر لتوصيلها إلى الخطوط الرئيسية للغاز التابعة لوزارة البترول في بورسعيد.
وتابع رئيس الهيئة أن الميناء يستقبل هذا النوع من السفن لأول مرة وبهذا الحجم وبهذه التجهيزات، حيث أن السفينة مزودة بمهبط للطائرات الهليكوبتر وتعمل بنظام "DP3" الذي يمكنها من المناورة في أقل من نصف متر، كما أنها مزودة بأوناش حمولة 5000 طن وهي مجهزة لإقامة طاقم يبلغ عدده 399 فردًا ويبلغ طولها 182 مترًا وعرضها 46 مترًا، وتم تشكيل فريق عمل من جميع الجهات التابعة للميناء لمتابعة عمليات الشحن والتأكد من تقديم أفضل خدمة ممكنة للسفينة.وجدير بالذكر أن من المتوقع أن تتردد السفينة على الميناء لنقل شحنات أخرى من المواسير.