عبور 151 سفينة من قناة السويس الجديدة

 أعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش في تصريحات صحافية له أمس الخميس، أن قناة السويس شهدت عبور 285 سفينة خلال الأسبوع الثالث من افتتاح القناة الجديدة في السادس من   آب/ أغسطس الجاري، بداية من يوم السبت حتى أمس الخميس، منها 134 سفينة عبرت القناة القديمة من اتجاه الشمال و151 سفينة عبرت القناة الجديدة من اتجاه الجنوب بحمولات بلغت إجمالي في الاتجاهين 17 مليونًا و105 آلاف طن حمولات مختلفة.

في ذات السياق ، ذكرت تقارير ملاحية رسمية صادرة أمس الخميس، عن هيئة قناة السويس  أن السبت الماضي شهد عبور 16 سفينة عبر قناة السويس الجديدة بحمولة قدرها مليون و226 ألف طن، وكانت أكبر سفينة عبرت من الجنوب إلى الشمال في القناة الجديدة هي سفينة الحاويات الدنماركية "MAERSK MC-KINNEY MOLLER " بحمولة قدرها 200 ألف طن و532 طنًا قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى إنجلترا، أما القناة القديمة فقد شهدت عبور 31 سفينة بحمولة قدرها مليون و579 ألف طن وكانت أكبر سفينة قادمة من الشمال هي سفينة الحاويات البنمية "MSC OSCAR" بحمولة قدرها 196 ألف طن قادمة من أسبانيا ومتجهة إلى ماليزيا.