محافظ مطروح يوقع إتفاقيات في الإمارات

 وقع محافظ مطروح  اللواء علاء ابو زيد،الجمعة، مذكرات تفاهم بالاحراف الأولي بإستثمارات 12 مليار دولار خلال جولته الخارجية بدولة الامارات من الفترة 4 الي 8 /10 /2015  .

وأكد محافظ مطروح بأنه توقيع مذكرة تفاهم لــ 10 مشروعات استثمارية علي النحو التالي ،مشروعين زراعيين ،و 4 مشروعات صناعية بإستثمارات 5 مليار جنيه و" اقامة مصنع لمياه – استغلال ملاح سيوة – اقامة مصنع زيت زيتون "،و مشروعين سياحيين بمدينة مرسي مطروح "مشروع تطوير هضبة عجيبة بإستثمارات 3 مليار دولار والأخر تطوير منطقة روميل باستثمارات 4 مليار دولار "،ومشروع ترفيهي " إقامة حديقة حيوان ذات تابع صحراوي "،ومشروع للاستزراع السمكي بواحة سيوة  .

وأضاف أبوزيد بأنه تم عرض فرص الإستثمار بمحافظة مطروح بغرفة تجارة وصناعة ابو ظبي بناء علي دعوة سيدة الاعمال ريد حمد الشرياني الظاهري عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية حيث تم توقيع مذكرات التفاهم لــ 10 مشروعات باستثمارات 12 مليار دولار وسيتم توقيع  عقود المشروعات في المؤتمر الإقتصادي بمطروح خلال الفترة من 24 – 25 أكتوبرالجاري  .

وأشار المحافظ بأنه عقد جلسة مباحثات في مدينة ابو ظبي الإماراتية مع الشيخ حامد بن حمد من الاسرة الحاكمة زايد ال نهيان من كبار رجال الاعمال في العالم لديه استثمارات تقدر بــ 60 مليار دولار  علي مستوى العالم .

حيث تم مناقشة أهم المشروعات الاستثمارية بالمحافظة والتي ابدي استعداده للاستثمار بمحافظة مطروح نظرا لوجود العديد من المقومات الاستثمارية بالمحافظة. 

و وجه محافظ مطروح الشكر لكلا من الشيخ حامد بن حمد و رئيس مجلس أدارة وأعضاء غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي علي حفاة البالغة والاستقبال الرائع ، حيث اعربوا عن انبهارهم بالمقومات الاستثمارية التي تتمتع بها محافظة مطروح التي ستصبح قاطرة التنمية بجمهورية مصر العربية .     

وأشار المحافظ بأن إقامة المؤتمر الإقتصادي بمطروح في نهاية الشهر الجاري التي سيتم عرض فرص الاستثمار الهائلة بالمحافظة تعد انطلاقة كبري وطفرة لمحافظة مطروح ومنطقة الساحل الشمالي الغربي لم تحدث من قبل وأن هذا المؤتمر سيمثل نقطة فاصلة في المسار الإقتصادي المصري الذي تتبعه الدولة حاليا باقامة المشروعات العملاقة الكبري لجذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص عمل لأبناء مطروح بصفة خاصة ولأبناء وادي النيل بصفة عامة .