القاهرة – مصر اليوم
أكد وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، أن 15 % فقط من إجمالي المحاجر مرخصة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي طالبهم بمحاربة الفساد داخل الدولة وأهمها وقف إهدار المال العام في المحاجر .
وأضاف خلال المؤتمر الصحافى، الذي عقدة الوزير الخميس في مقر الوزارة أنه سيتم توقيع بروتوكول مع هيئة المساحة العسكرية لوقف إهدار المحاجر، لافتًا إلى أن عائد المحاجر يصل إلى ملياري جنيه سنويًا، وبعد توقيع البروتوكول سيرتفع العائد إلى 50 مليار جنيه دون زيادة فى اسعار الخامات المستخرجة.
وأوضح ، أن هناك اتجاه لإنشاء مصانع صغيرة للمحاجر بخلاف الإكتفاء بإستخراج الخامات لافتًا إلى أن خطة الوزارة في الفترة المقبلة إعلاميًا هى لإظهار نتائج المشاريع التنموية بصورة أكبر وأشمل.