رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي

قال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي إن بلاده قد "خرجت من مرحلة الركود"، التي أصابتها بعد الأزمة الإقتصادية التي عصفت بالعالم في السنوات الأخيرة.

وأضاف رينزي، في المؤتمر الصحافي المعتاد لنهاية العام، المقام بمقر البرلمان الإيطالي (مونتي تشيتوريو)، أن "القلق كان يخيم علينا قبل سنوات"، من جراء الأزمة، وقد "كان ممكنا بقاء إيطاليا في ركود دائم، دون أن يعود اقتصادها إلى الإيجابية أبدا"، لكن "إنْ نظرنا إلى معطيات العام الجاري، فسنرى أن الناتج المحلي الإجمالي ينمو مرة أخرى"، بعد سنوات من النتائج السلبية المتتالية.

وبعد استعراضه النتائج إيجابية في مجالي الاقتصاد والعمل، قال رينزي "أنا غير راض"، مختتما "سأكون كذلك عندما تعود إيطاليا إلى موقع الريادة في أوروبا" - على حد تعبيره.