القاهرة - مصر اليوم
أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، مناقشة الموازنة المقترحة لجهاز تعمير سيناء، بالجهاز المركزي للتعمير (2015 – 2016)، بقيمة 456 مليون جنيه، بزيادة عن موازنة العام الحالي بنحو 66 مليون جنيه، لاستكمال تنفيذ مشاريع جارية، وتنفيذ أخرى جديدة، مشيرًا إلى أن جهاز تعمير سيناء، يقوم حاليًا بإنهاء عدد من مشاريع العام المالي الحالي (2014 – 2015)، باستثمارات تصل إلى 834 مليون جنيه، والتي بدأ تنفيذها منذ فترة.
وأضاف الوزير، في تصريحات صحافية، أنه تمت زيادة الموازنة الجديدة، بقيمة تصل إلى نحو 66 مليون جنيه، عن الموازنة الحالية، لصالح مشروعات التعمير، مشيرًا إلى المشروعات الجاري تنفيذها بسيناء، بخطة العام المالي 2014- 2015، منها مشروعات طرق وكهرباء وإسكان وتنمية متكاملة لتجمعات بدوية، بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، باستثمارات 834 مليون جنيه ضمن خطة جهاز تعمير سيناء، كانت قد تم بدء تنفيذها منذ عدة سنوات، بالإضافة إلى 242 مليون جنيه بتمويل من محافظتيّ شمال وجنوب سيناء.