المنوفية - عاشور أبوسالم
شهدت محافظة المنوفية خلال الأيام الأخيرة تفاقم أزمة اختفاء السولار في محطات الوقود، حيث يقوم عدد من أصحاب محطات الوقود بالاتفاق مع الباعة الجائلين على مواعيد وصول سيارات شركة البترول ويقومون بتوزيعها على بعضهم مقابل مبالغ أعلى من المقررة.
كما أكد السائقون أن أسعار السولار ارتفعت في السوق السوداء إلى 3 جنيه للتر الواحد، وهو ما سيتسبب في رفع أسعار الأجرة على المواطنين بحيث تكون الأجرة ملائمة للارتفاع في أسعار السولار وعدم تواجده.
وأكد وكيل وزارة التموين في المنوفية عاطف الجمال أن المديرية قامت بتشديد وجود مفتشيها في محطات الوقود خلال الأيام الماضية، وتم تحرير الكثير من المحاضر ضد مديري المحطات ممن يثبت تورطهم في بيع السولار في السوق السوداء.
كما تم تحرير محضر ضد صاحب محطة وقود في االمنوفية لقيامه بعدم الإعلان عن أسعار المواد البترولية.