القاهرة- إسلام عبد الحميد
تفاعلت السوق السوداء مع نبأ تعيين طارق عامر محافظًا للبنك المركزي، إذ خسر الدولار نحو 20 قرشًا دفعة واحدة مسجلا 835 قرشًا مقابل 855 قرشًا في تعاملات أمس.
وكانت السوق السوداء تترقب قرارات جديدة لمحافظ المركزي السابق هشام رامز، تسهم في رفع سعر الورقة الخضراء إلى مستويات أعلى.
جاء ذلك في الوقت الذي رحبت فيه شركات الصرافة بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين طارق عامر محافظًا للمركزي خلفا لهشام رامز.
وكان الدولار ارتفع في السوق الرسمية خلال تولي رامز مسؤولية البنك المركزي بنحو 27.5% من قيمته قبل ثورة 25 يناير.
وقال سكرتير شعبة الصرافة في اتحاد الغرف التجارية علي الحريري، في تصريحات صحافية، الأربعاء، إن عامر سيكون عاملا أساسيًا في تحديد أسعار الصرف خلال الفترة المقبلة.