ميناء الغردقة

قامت هيئة موانئ البحر الأحمر في السويس ببدء التشغيل التجريبي في نظام النافذة الواحدة لتطبيق الإدارة الالكترونية في ميناء الغردقة الثلاثاء حيث تشمل تسجيل حركة السفن و الركاب و الإيرادات و حركة البوابات و ذلك بالتنسيق مع التوكيلات الملاحية و أعضاء المجتمع المينائى لتكون موانئ الهيئة هي الأولى في تطبيق النظم الاليكترونية في التعامل.

وأوضح رئيس الهيئة اللواء هشام أبو السنة في أنه تم  البدء في التشغيل الفعلي و ربط الميناء في مجمع إدارات الهيئة للتكامل بينها و بين أعضاء المجتمع المينائى، حيث يقوم من خلالها التوكيل الملاحي بتقديم طلبات التراكي من خلال شبكة الانترنت، و تم تزويد الميناء بمنظومة IB telephone"" لربط أعضاء المجتمع المينائى من خلال شبكة واحدة لتسهيل التعامل و التنسيق فيما يبنها .

 و من المنتظر أن يتم الإعلان عن المنظمة من خلال شبكة الانترنت للتعريف بها، و تقديم الخدمات و الاستعلامات و المعلومات اللازمة للعملاء .