السويس - مصر اليوم
انطلقت فعاليات المؤتمر الملاحي العالمي الأول لقناة السويس، يوم الأثنين، تحت عنوان "الفرص والتحديات".
ويشارك في المؤتمر رئيس الوزراء ووزراء المجموعة الاقتصادية وهم: " وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير التموين والتجارة الدولية الدكتور خالد حنفي، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش, ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش، وأمين عام المؤتمر".
وتستمر فعاليات المؤتمر 3 أيام، ويشهد اليوم الأول 9 جلسات و4 ورش عمل تتناول التغيرات والتطورات الطارئة على الحركة الملاحية عالميا بجانب مناقشة مستقبل سوق الصرف الجاف ومستقبل سوق الطاقة وقناة السويس بالإضافة إلى مناقشة تطوير الموانئ وتحويلها إلى موانئ لوجيستية وتطوير النقل البحري ومستقبل قناة السويس في ظل القنوات البديلة.