وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر

طالبت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، بتخفيض شريحة الكهرباء الخاصة بالأراضي الزراعية المستصلحة قديمًا وحديثًا؛ لرفع المعاناة عن الفلاح المصري وجدولة فاتورة الكهرباء المستحقة للشركة على حسب بيع المحاصيل الزراعية لتوافر القيمة المستحقة بعد بيع المحاصيل.

وأكد النوبي أبو اللوز، أمين عام نقابة الفلاحين الزراعيين بالأقصر، في تصريحات خاصة لـ "التحرير"، إن رفع شريحة الكهرباء يسبب للمزارع تكلفة عالية في ظل تدني أسعار المحاصيل وعدم التسويق الخارجي، لافتًا إلى أن بعض الفلاحين يلجأون لاقتراض ثمن فواتير الكهرباء مما يشكل عبئ على كاهل الفلاحين والمزارعين.