ورشة "السايكودراما والمسرح "

نظم معهد الدراما الدولي ورشة عمل تحمل شعار "السايكودراما والمسرح " في جامعة المستقبل بالقاهرة، لمجموعة من المتدربين وذي الاحتياجات الخاصة .

وقال المعهد - في بيان صحفي - إن الورشة التي انطلقت تستمر على مدار 3 ايام و بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية ، وأنها تأتي ضمن حزمة من الفعاليات الثقافية ينظمها معهد الدراما الدولي ومقره المانيا برئاسة دلال مقاري في مصر ، استكمالا لدوره في المشاركة المجتمعية لخلق حراك ثقافي واجتماعي وابداعي عبر الفنون ، خاصا الدراما.

وأكدت مقاري أن ورشة العمل تهدف إلى تقديم منهج جديد في التدريب غير النمطي الذى يعتمد على اللعب الدرامي والسايكودراما من خلال تدريبات حيوية لكافة وحدات العرض المسرح عن طريق تحفيز السيكودرامي ليكون علم النفس مع الإبداع منطقة لتأهيل المبدع أولا ثم وصولا إلى المتلقي ليصل كلاهما عبر اللعب الدرامي إلى عملية إعداد وتأهيل الذات مجددا وإيجاد الحلول لصدمات تراكمات الحياة .

وفى نهاية ورشة العمل يمنح المتدرب دبلومة تأهيل موثقة من معهد دراما بلا حدود الدولي والمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية ، يعقبه توقيع بروتوكول تعاون وشراكة بين معهد دراما بلا حدود الدولي ومقره ألمانيا والمجلس العربى للمسؤولية المجتمعية ومقره مصر .