فرقة البحيرة القومية

قدمت فرقة البحيرة القومية المسرحية العرض المسرحي "محاكمة واد من جنوه" عن نص "إيزابيلا وثلاث سفن ومشعوذ" للكاتب داريو فو وإخراج أحمد عبد الجليل بحضور جماهيري كبير بمسرح المركز الثقافي بالجيزة فى إطار مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الحادية عشرة.

ويتناول هذا العرض المسرحي فترة مهمة في تاريخ أوروبا من ناحية علاقاتها بالعرب، وذلك عبر أحداث ومواقف تنتمي إلي أواخر القرن الخامس عشر.

كما تتناول المسرحية اتجاه المغامر البحار كريستوفر كولمبس إلى الاستعانة بالملكة ايزابيلا لتمويل رحلته الاستكشافية إلى الأمريكتين، ثم تدهور أوضاع العرب مقابل بداية نهضة أوروبا باستفادتها من إنجازات العرب.

المسرحية بطولة: محمد البنا، السعيد الخولي، محمد زايد، محمد الدقاق، علي الحداد، ابراهيم سليمان، أشعار ماهر حسن، دراماتورج سيد إمام، موسيقي وألحان علاء غنيم، ملابس سارة توفيق، المخرج المنفذ سعد عبدالحليم ومحمد الحداد، مساعد مخرج صابرين عوض، صوت وإضاءة محمود إسحاق.

يذكر أن العرض حصد خمس جوائز فى المهرجان الختامي لمسرح الأقاليم في دورتة الـ 43 وتم تصعيده إلى المهرجان القومي للمسرح المصري.