مهرجان أيام القاهرة السينمائية

يكرم مهرجان "أيام القاهرة السينمائية" المخرج الراحل أسامة فوزي بعرض 3 أفلام روائية من أهم أعماله وهي"جنة الشياطين"و"عفاريت الأسفلت"و"بحب السيما"،وذلك ضمن فعاليات دورته الثالثة التي تنطلق يوم 10 أبريل الجاري بسينما زاوية بوسط البلد.

ومن المقرر أن يعرض في سينما زاوية فيلم"جنة الشياطين"يوم 11 إبريل ،بطولة النجم محمود حميدة،ولبلبة،وكارولين خليل،وهو معالجة لرواية الأديب البرازيلي جورجي أمادو، وتدور أحداثه حول رجل قرر ترك أسرته الغنية ليعيش مع أصدقائه من طبقة اجتماعية أدنى،وتحاول ابنته ترتيب جنازة لتكريمه بعد وفاته نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات،ولكن رفاقه من الصعاليك يأخذون جثته في رحلة ليقضوا بصحبته ليلة أخيرة.

بينما سيعرض الفيلم الروائي"بحب السيما"يوم 15 إبريل، بطولة ليلى علوي ومحمود حميدة والطفل يوسف عثمان،وتدور أحداث الفيلم الذي يغلب عليه الطابع الكوميدي عن أب متعصب وزوجة لم تعد تتحمل سلوك زوجها فخانته مع فنان تشكيلي.

أقرأ أيضا :

انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان الساقية للأفلام الأربعاء

ويوم 11 إبريل يعرض فيلم"عفاريت الأسفلت"بطولة الراحل عبد الله محمود وسلوى خطاب ومحمود حميدة،وتدور أحداثه حول قصة حياة عائلة سائق ميكروباص يدعى الأعزب سيد الذي ينغمس في جلسات حشيش عنيفة .

قد يهمك أيضا :

28 دولة تشارك في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

انطلاق فعاليات الدورة السادسة من مهرجان "لازم مسرح" الدولي في الإسكندرية