رواية سابرينا

انضمت رواية مصورة تستكشف التعقيدات الحديثة لـ "الأخبار الزائفة"، للقائمة الطويلة المرشحة للفوز بجائزة "مان بوكر" السنوية، التي تمنح لأفضل الأعمال الروائية العالمية المترجمة، للمرة الاولى.

انضمت رواية مصورة تستكشف التعقيدات الحديثة لـ "الأخبار الزائفة"، للقائمة الطويلة المرشحة للفوز بجائزة "مان بوكر" السنوية، التي تمنح لأفضل الأعمال الروائية العالمية المترجمة، للمرة الأولى.

وانضمت رواية "سابرينا" للكاتب الأمريكي نيك درناسو (29عاماً)، إلى القائمة التي تضم 12 عملا آخر، من تأليف ستة بريطانيين واثنين من كل من الولايات المتحدة وكندا وإيرلندا.

وتضم القائمة التي تم اختيارها من بين 171 رواية، كتاب "وورلايت" للكاتب الكندي مايكل أونداتجي، الذي حصل مؤخراً على جائزة مان بوكر الذهبية، لأفضل عمل روائي، عن رواية "ذا إنغليش بيشنت" (المريض البريطاني).

ويقول رئيس لجنة التحكيم، كوامي انتوني ابيا: "بعض تلك الروايات التي اخترناها في هذه القائمة الطويلة، تبدو ملحة وموضوعية".

وأضاف أبيا: "كل هذه الكتب - التي تناقش قضايا العبودية والبيئة والأشخاص المفقودين والعنف في داخل المدن والحب في مرحلة الشباب والسجون والصدمات والأعراق - تركز على شيء عن عالم على حافة الهاوية".

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم باستخدام الكاتب درناسو، وهو رسام كاريكاتير ومصور أيضا يعيش في شيكاغو، للصور في عمله "سابرينا"، "للتعبير عن فكرة بشأن ما هو غير مرئي، فكرة حول الشك، والأنواع المختلفة للفجوات التي يتركها الأشخاص المفقودون في حياتنا".
ومن المقرر الإعلان عن أفضل ستة أعمال في 20 من سبتمبر (أيلول) المقبل.