اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية

أعلن اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، عن تشكيل لجنة خاصة شملت عناصر من الجهاز التنفيذي ورئيس مجموعة الإسماعيلية في الأمم الأفريقية، والمستشار السياحي للمحافظة.

وتضع اللجنة المشكلة، تصور غير تقليدي يستهدف استغلال البطولة في تنشيط السياحة بالإسماعيلية، خاصة وأن المحافظة بها مقومات وموارد سياحية قائمة على ضفاف القناة والبحيرات المرة والتمساح.

وقال المحافظ في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إن ريادة مصرالأفريقية يجعلنا أمام مهمة إبراز المشروعات القومية العملاقة التي تحققت على أرض الإسماعيلية بقرارات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الاتحاد الأفريقي، لافتا إلى أن هذا يحتاج إلي مجهود وفكر تم مناقشته واستعراضه في اجتماع موسع.

واشار إلى أن هذا الحدث فرصة لن تمر إلا وتكون الإستفادة منها تليق بالحدث وباسم المحافظة.

وأوضح، أنه تم وضع عدة برامج سياحية وترفيهية لجميع الفرق المشاركة والوفود المرافقة لها من الدول الأفريقية وضيوف المحافظة، تتضمن تنظيم فقرات فنية وثقافية الى جانب تنظيم برنامج خاص لزيارة جميع الأماكن السياحية ومعالم المحافظة والمزارات السياحية وجولات ميدانية للوفود للتعرف على الملامح السياحية للإسماعيلية، وتسويقها من خلال كونهم سفراء لبلادهم، ونقل الصورة الجميلة للمحافظة، وما تتمتع به من مقومات سياحية تؤهلها لآن تكون قبلة للسائحين.

ومن المقرر، أن تستضيف مصر بطولة الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيه الجارى إلى 19 يوليو، والتى تقرر أن تقام مبارياتها بـ5 محافظات تشمل القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس. 

وقد يهمك أيضًا:

محافظ الإسماعيلية يوافق علي مشروعات بتكلفة 1.5مليون جنيه

محافظ الإسماعيلية يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة لطلاب المدارس