المخرجين السعوديين إلى مبادرة الأرشيف الوطني للأفلام

يتطلّع عدد من المخرجين السعوديين إلى مبادرة الأرشيف الوطني للأفلام في حفظ أفلامهم وصيانتها، إذ تعدّ أحد أهم مكونات الثقافة الوطنية، يأتي ذلك بعد إعلان تعيين مؤسس ومدير مهرجان الأفلام السعودية أحمد الملا رئيسا للمبادرة من قبل وزير الثقافة.

وعبر المخرج والمنتج السينمائي يعقوب المرزوق، عن تفاؤله بمبادرة الأرشيف الوطني للأفلام، التي من شأنها حفظ الإرث السينمائي منذ انطلاق شرارته الأولى حتى الآن، مشيدا بحرص وزير الثقافة الأمير بدر آل سعود على الحفاظ على مقدرات الدولة السينمائية التي تعدّ جزءا لا يتجزأ من الذاكرة والموروث الثقافي.

وأضاف: "يزداد تفاؤلي أكثر عندما أرى اسم أحمد الملا رئيسا لهذه المبادرة؛ لأنه -وبكل بساطة- من أهم وأبرز الأسماء الثقافية والسينمائية في المملكة، فهو العراب والأستاذ والأخ والصديق والداعم لجميع السينمائيين في هذا الوطن الكبير، وحمل هم السينما منذ أعوام عديدة وكافح لتأسيس واستمرار أهم مهرجان سينمائي سعودي هو «مهرجان أفلام السعودية»، لذلك استحق هذه الثقة بجدارة".

وقال المرزوق: "نتطلع لمعرفة آلية تنفيذ هذه المبادرة وسياساتها وإجراءاتها، كما نطمح للكثير من المبادرات السينمائية في القريب العاجل، مثل صناديق دعم الأفلام ومعاهد متخصصة أو بعثات خارجية، وكل ما من شأنه دفع عجلة صناعة الأفلام السعودية إلى الأمام، ودعم صُناع الأفلام لتقديم نتاج سينمائي تزهو به مملكتنا الغالية".

قـــــــــــــــد يهمـــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــا 

 30 دولة تشارك في مهرجان "تري كور" بالجامعة البريطانية في مصر

 لاعبو المنتخب يشاهدون الممر.. ونجم الفيلم: شحنة وطنية قبل أمم إفريقيا