هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة

أكّد هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، أنه يتعامل مع محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنكليزي مثل ابنه، مشيرًا في نفس الوقت أن أسلوب وكيل أعمال اللاعب، كان سبب تفاقم أزمته مع الاتحاد.

وقال أبوريدة في تصريحات تليفزيونية، "حقوق رعاية المنتخبات الوطنية حق أصيل للاتحادات المحلية، وبشأن المشاكل التي وقعت بين اتحاد الكرة وصلاح، حرص وزير الرياضة أشرف صبحي، على التواصل مع وكيل أعمال اللاعب من أجل القدوم إلى مصر، لحل جميع المشاكل المتعلقة بالحقوق الإعلانية، ولكن الأخير لم يحضر في الموعد المتفق عليه".

وأوضَح هاني أبو ريدة، أنه يثق في الإمكانيات الفنية للمكسيكي خافيير أغيري المدير الفني للمنتخب الوطني، مشيرًا إلى أن الأخير أمامه عام كامل لبناء فريق وطني قادر على بلوغ التأهل إلى كأس العالم 2022، ولكن "هذا لن يأتي إلا من خلال العمل الشاق"

وتابع أبوريدة أن سوء أداء لاعبي المنتخب المصري، في كأس العالم روسيا 2018، كان من أحد أسبابه الرئيسية، هو صيام اللاعبين خلال شهر رمضان اأخبار الرياضة اليوملكريم.

وشارك منتخب مصر في المجموعة الأولى لمونديال روسيا، وتلقى 3 هزائم أمام الأوروغواي 1 – 0 ، وروسيا البلد المضيف 3 – 1 ، وأخيرًا الخسارة أمام السعودية بنتيجة 2 – 1.

وقال أبوريدة ، " تأهل المنتخب إلى كأس العالم 2018، إنجاز لا يمكن تجاهله، والصيام أثر على أداء اللاعبين في المونديال، والإجهاد وصل إلى أعلى معدلاته في المباراة الأخيرة بالمجموعة أمام السعودية".

وشددّ رئيس اتحاد الكرة، أن المنتخب الأول على رأس أولويات مهام مجلس إدارة الجبلاية مع باقي منتخبات المراحل السنية المختلفة، مؤكدًا أن التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 هدف لا يمكن التفريط فيه.