مركز التعايش الديني في الأردن بصدد إطلاق مبادرات لمواجهة الكراهية

كشف مدير مركز التعايش الديني في الأردن الأب نبيل حداد اليوم السبت أن المركز بصدد إطلاق مبادرات لمواجهة الكراهية ، وتعزيز الحضور المسيحي العربي في العام المقبل محليا وعالميا. وقال حداد - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر المركز للحديث عن الحضور المسيحي المشرقي في ضوء الأحداث والتداعيات بالمنطقة وإلقاء الضوء على زيارته الأخيرة للولايات المتحدة – إن المركز سيطلق برنامج (كرامة) ومبادرتين على الساحة الأمريكية للتركيز على أهمية المنبر الديني في تعزيز ثقافة المواطنة كحق لجميع مكونات المجتمع. وأفاد بأن برنامج (كرامة) سوف يشارك فيه عدد من الدول عربية منها العراق وسوريا ومصر ولبنان وفلسطين بالإضافة إلى الأردن ، معتبرا أن المنبر الديني يعد أفضل الوسائل لترسيخ فكرة الحوار والتعايش الديني وقبول الآخر بين أبناء المجتمع الواحد. وقال حداد إن المركز سيفتتح شراكة جديدة بولاية فرجينيا الأمريكية في شهر ديسمبر 2014 ، مبينا أنها ستتولى توضيح حضور المسيحية العربية وسيتولى القائمون على المبادرة التعريف ببرامج الحج المسيحي إلى المملكة كمقصد ومهد انطلاق المعمودية. وأشار مدير مركز التعايش الديني في الأردنإلى أنه قد عرض الدور الأردني في مكافحة الكراهية وتركيزه على احترام الآخر ، داعيا الجميع لدعمه في هذه المهمة المباركة بتعزيز ثقافة الوئام واحترام المواطنة ومكونات المجتمع كلها. ونوه حداد بأن برنامج (مسلمون ومسيحيون) الذي أطلقه المركز عام 2003 من أجل كرامة الإنسان ركز على أهمية الخطاب الديني في تعزيز ثقافة المواطنة كحق لجميع مكونات المجتمع العربي.. داعيا إلى عدم إتاحة الفرصة للتطرف لكسب المزيد من التوسع والعمل على دعم قوى الاعتدال.