طرابلس - مصر اليوم
وصف المحلل السياسي الليبي حمدي حرويس، الأوضاع التي تشهدها مدينة بنغازي بأنها متردية للغاية وتسودها أجواء الرعب والفزع نتيجة للقتال الدائر هناك. وأضاف الباحث السياسي الليبي - في سياق مقابلة مع شبكة (سكاي نيوز) اليوم الأحد ـ أن الجيش الليبي لم يحقق انتصارًا كاملا - حسب تعبيره - بسبب اعتماده على الضربات الجوية. وأوضح أن القوات المتحاربة من كلا الطرفين لا زالت متمركزة ومنتشرة وسط الأحياء وبعض المواقع ، وأن قوات الجيش وأنصار الشريعة متكافآن في القتال ، فيما لم يحقق أي منهما انتصارا على الأرض. وأشار إلى أن المواجهات لا زالت مستمرة ، وأن أحياء بنغازي مغلقة بالكامل من قبل المواطنين اعتبارًا من الساعة السادسة مساء. وأعرب عن أسفه لما يحدث في بنغازي ، لافتا إلى أن أكثر من تعرض للاختطاف والقتل هم أئمة المساجد والشيوخ والجيش والمدرسين والقائمين بأعمال تطوعية. ورأى أن الهدنة التي أدت إلى وقف إطلاق النار لم تحقق أي نتيجة ، ولم تلتفت الأطراف إليها لأنها غير مستعدة للحوار. واختتم الباحث السياسي الليبي المقابلة مع شبكة (سكاي نيوز) ، لافتا إلى عدم وجود أي كيان من مؤسسات الدولة يقوم بعملية ضبط الأمن.