بغداد - مصر اليوم
تمكنت القوات الامينة العراقية مدعومة بقوات"الحشد الشعبي" الشيعية ظهر اليوم /السبت/ من تحرير ناحية يثرب بقضاء الضلوعية جنوبي تكريت/170 كم شمال بغداد/ من مسلحي تنظيم (داعش) ، ورفعت علم العراق فوق مبنى مديرية الناحية ، وقتلت خلال العملية 22 من (داعش) بينهم عرب وأجانب. وقال مصدر في قيادة قوات الشرطة الاتحادية اليوم /السبت/ إن قوة خاصة و"الحشد الشعبي" حررت مطار الضلوعية العسكري من سيطرة تنظيم (داعش) ورفعت علم العراق فوقه ، فيما شرع القطاع الهندسي في تفكيك وابطال مفعول العبوات الناسفة التي زرعها عناصر التنظيم في المنطقة. علي صعيد متصل ، صرح قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري اليوم بأنه تم اعتقال اثنين من المتورطين في مجزرة "سبايكر"شرق بعقوبة بمحافظة صلاح الدين شمالي العراقي في يونيو الماضي والتي راح ضحيتها المئات من منتسبي القوى الأمنية..وقال: إن المعتقلين اعترفوا بمعلومات هامة. وأضاف الشمري" أن العملية تمت بناء علي معلومات استخبارية دقيقة ، وان المعتقلين اعترفا بتورطهما بمجزرة سبايكر، إضافة الى الادلاء بمعلومات هامة ستفيد في كشف ملابسات هذه الجريمة المروعة. وكان تنظيم (داعش) الإرهابي قد أعدم أكثر من 1700 من قوات الأمن في مجزرة قاعدة"سبايكر" قرب تكريت بمحافظة صلاح الدين عقب الانهيار الأمني الذي حدث في عدة محافظات وسط وشمال العراق وسيطرة التنظيم عليها.