وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نفتالي بينيت

دعا وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، بلاده لشن عملية عسكرية في القدس الشرقية لاقتلاع البنية التحتية للإرهاب. وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن تصريحات بينيت جاءت بعد يوم من الهجوم الذي وقع على كنيس يهودي في حي هار نوف بالقدس، وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص. وحث رئيس حزب "البيت يهودي" على القيام بعملية مماثلة لعملية "الدرع الواقي" التي جرت عام 2002، بهدف اقتلاع ما أسماه بجذور الإرهاب في الضفة الغربية خلال الانتفاضة الثانية، وقال "نحن بحاجة إلى الانتقال من وضع الدفاع إلى الهجوم، كما فعلنا في عملية الدرع الواقي". وشدد بينيت على أهمية دعم قوات حرس الحدود، وتنفيذ اعتقالات، وإنشاء قنوات مخابراتية، والبقاء هناك بصورة دائمة، وليس فقط في حالة وقوع هجوم إرهابي، على حد قوله، وأضاف "بدلا من نشر الحراس في كل مقهى ومطعم في إسرائيل، وفي كل كنيس وروضة أطفال، نحن بحاجة للذهاب إلى المصدر".