القاهرة ـ مصر اليوم
طالب رئيس "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" في قطاع غزة النائب جمال الخضري، بعقد مؤتمر القمة الإسلامي بشكل طارئ وعاجل لبحث سبل مواجهة التحديات والاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك. وقال الخضري وهو نائب مستقل في المجلس التشريعي - في تصريح صحفي اليوم - "إن هذا الأمر هو مطلب الشارع الفلسطيني والعربي والإسلامي في ظل تدهور الأوضاع في المدينة المقدسة، وتصاعد وتيرة الاقتحامات والتهويد وهدم منازل السكان وطردهم وملاحقة المرابطين في الأقصى والاعتقالات اليومية". وشدد الخضري على ضرورة توحد الدول الإسلامية من أجل القدس لإنقاذها وتعزيز صمود سكانها، وقال "القدس تحتاج كل الدعم والمساندة والنصرة والعمل السريع والفوري لحماية المقدسات والسكان ووقف إسرائيل عن مواصلة تمرير مخططاتها عبر عقد هذه القمة بما لها من أثر إيجابي على القدس". وطالب بدعم القدس والمقدسيين لتعزيز صمودهم، وتكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية في مساندة القدس في ظل ما وصلت إليه الأمور من خطورة وتصعيد إسرائيلي. وأشار إلى أن الاقتحامات اليومية المتصاعدة ومحاولة مستوطنين اليوم الصعود إلى ساحة صحن مسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى تعتبر تحديا لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم وضربا بعرض الحائط لكل محاولات وقف إسرائيل عن سياساتها. وقال الخضري "هذه الاقتحامات تعني مضي إسرائيل في خططها العدوانية وانتهاك المقدسات الإسلامية وحصار وعزل القدس". في سياق متصل، شرعت ما تسمى منظمات "الهيكل" المزعوم اليوم الاثنين بنشر دعوات وإعلانات لتنفيذ اقتحامات واسعة لباحات المسجد الأقصى الأسبوع المقبل، بحجة عيد "الحانوكاة" اليهودي في السادس عشر من الشهر الجاري.