المسجد الأقصى المبارك

حذرت الرئاسة الفلسطينية من خطورة تصريحات وزير السياحة الإسرائيلي التي تحدثت عن فتح أبواب خاصة لليهود لدخول المسجد الأقصى. وأكدت الرئاسة في بيان اليوم الاثنين نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن "مثل هذه التصريحات مرفوضة ومدانة وغير مقبولة لأن القدس ومقدساتها خط أحمر لا يجوز ولا يسمح المساس بها ، وتعتبر هذه من الخطوة من الخطوات أحادية الجانب التي تدمر أي فرصة لعودة عملية السلام لمسارها". كما كشفت مصادر عبرية عن مخطط احتلالى تقوده وزارة السياحة الإسرائيلية لإدخال اليهود والسماح لهم باقتحام المسجد الأقصى عبر باب القطانين (أحد بوابات الأقصى الرئيسية) بالإضافة إلى باب المغاربة. ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن إذاعة جيش الاحتلال، أن الدخول للأقصى لغير اليهود مرتبط اليوم بالدخول حصريا من باب المغاربة القريب من حائط البراق . وأضافت أنه تم طرح هذا المخطط بداية العام الجارى وعارضته أذرع الأمن الإسرائيلية، إلا أن الموضوع ما زال قيد البحث. ويقتحم عشرات المستوطنين وجنود الاحتلال الأقصى من جهة باب المغاربة خمسة أيام فى الأسبوع تمتد من الأحد وحتى الخميس. هذا بالإضافة الى أزمة إعلان شرطة الاحتلال الإسرائيلى أنها ستغلق العديد من الشوارع والطرق الرئيسية وسط مدينة "القدس" المحتلة اليوم (الاثنين) وغدا (الثلاثاء) لصالح سباق السيارات من نوع (فورمولا 1) وذلك من الثانية عشرة ظهرا وحتى الثامنة م