الخرطوم - مصر اليوم
أعلن رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي، مساء اليوم الاثنين، موافقة وفد الحكومة السودانية على وقف شامل لإطلاق النار في إقليم دارفور، خلال المفاوضات الجارية حاليا مع الحركات المسلحة في دارفور، بالعاصمة الإثيوبية (أديس أبابا).
وقال أمبيكي- في تصريحات نقلتها "فضائية الشروق" السودانية مساء اليوم- "إنه عقد مشاورات مع أطراف التفاوض، كل على حده، لتقريب وجهات بين جميع الأطراف، لأن جلسة المفاوضات خصصت لأجندة التفاوض وإزالة التباين حول القضايا".
وأوضح الوسيط الأفريقي، أن وفد حكومة الخرطوم اتفق مع الوساطة الأفريقية أن تكون الخطوة الأولى وقفا على وقف شامل لإطلاق النار تمهيدا للحوار، بينما اختلفت الرؤية من جانب الحركات بطرحها الحل الشامل ومناقشة قضية دارفور في كتلة واحدة.