الأمين العام عبد الحميد سنوسى بريكسى

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية فى الجزائر اليوم الأحد حيث استقبله الأمين العام عبد الحميد سنوسى بريكسى ، وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية أن هذا الاجراء جاء فى اعقاب التصعيد فى تصريحات مسؤولين مغربيين رفيعي المستوي ضد الجزائر. وأوضح البيان أن أمين عام وزارة الشئون الخارجية فند بشكل قاطع الإدعاءات المغربية التى تم التصريح بها أمس بشأن إطلاق النار من قبل عسكريين جزائريين وأبلغه استياء الجزائر من تكرار الإتهامات وتوالي الإستفزازات التى تعكس سلوكا مغايرا لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين البلدين و الشعبين الشقيقين (علي حد تعبير البيان). وأضاف " أعاد بريكسى إلى أذهان القائم بالأعمال بالسفارة المغربية الأحداث الخطيرة التى وقعت سابقا والتى تورطت فيها قوات الأمن المغربية على مستوى المناطق الحدودية دون أن يتم اتخاذ أى إجراءات من قبل السلطات المغربية بالرغم من المساعى الرسمية التى باشرها الطرف الجزائرى". وقال أمين عام الشئون الخارجية " إن الجزائر لن تقع فى دوامة المساومات العقيمة وأنها ستمتنع ـ كعادتها ـ عن القيام بأى عمل أو إجراء من شأنه أن يغذى التصعيد فى التصريحات ويزيد من حدة التوتر الذى تعمل على التخفيف منه بشتى الوسائل الممكنة احتراما لقيم الإخوة وحسن الجوار".