التحالف الدولي ضد داعش يستهدف جبهة المقاومة السورية

اعتبر نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية البريجيدير جنرال مسعود جزايري أن واشنطن تسعى لتدمير البنية التحتية لسوريا وجبهة المقاومة السورية تحت ذريعة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي. وقال جزايري - في تصريحات نقلتها قناة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية اليوم السبت - "إن واشنطن استخدمت المجموعات الإرهابية في المنطقة كأداة لتدمير سوريا ومحور المقاومة، وهذه الجماعات المتشددة، مثل داعش هي صناعة أمريكية وغربية". وأضاف أن واشنطن حاولت إبعاد المقاومة السورية عن مسارها خلال الأعوام الثلاث الماضية وذلك عن طريق إرهب الدولة، غير أن المقاومة التي أظهرها كل من الحكومة والشعب السوري حالت دون تحقيق واشنطن وشركاءها لهدفهم "الشيطاني" - على حد وصفه. وطالب القائد العسكري الإيراني بالالتزام باليقظة في مواجهة ما أسماها ب "السيناريوهات الشريرة" من قبل الولايات المتحدة والقوى المهيمنة الأخرى، تجاه ما يحدث داخل العراق وسوريا. وتشن واشنطن وحلفاؤها منذ 23 من سبتمبر الماضي غارات جوية على معاقل تنظيم داعش داخل سوريا دون الحصول على تفويض من الأمم المتحدة أو الحكومة السورية.