القاهرة – مصر اليوم
شارك معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الاجتماع الثامن عشر للجنة وزراء النقل والمواصلات بدول المجلس، الذي عقد اليوم الأربعاء في دولة الكويت، برئاسة معالي الأستاذ/ عيسى احمد الكندري وزير المواصلات بدولة الكويت، رئيس الدورة الحالية، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء النقل والمواصلات بدول المجلس.
وقد ألقى الأمين العام في الجلسة الافتتاحية كلمة رفع فيها أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان الى دولة الكويت، أميرا وحكومة وشعبا ، على ما تلقاه مسيرة العمل الخليجي المشترك من دعم ورعاية تحقيقا لتطلعات مواطني دول المجلس نحو مزيد من التواصل والترابط والتكامل. كما تقدم الأمين العام بالتهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، بمناسبة الإعلان عن إنشاء الجسر الجديد والثاني بين البلدين الشقيقين باسم ( جسر الملك حمد )، والذي سوف يمثل علامة مهمة في الروابط التاريخية التي جمعت بين البلدين على مر العصور، وإضافة بناءه في ترسيخ التواصل والترابط بين دول مجلس التعاون ومواطنيها. وأعرب الدكتور عبداللطيف الزياني عن تطلعه الى تحقيق المزيد من البرامج والمشروعات التي تعزز ترابط دول المجلس وتكاملها وخاصة في هذا المجال الحيوي والمهم لمسيرة التنمية في دول المجلس، وللسوق الخليجية المشتركة التي أصبحت حقيقة واقعة وستشهد مزيدا من التطور والنمو بعد استكمال مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون، مشيدا بالتقدم الملموس الذي أحرزه تنفيذ مشروع سكة الحديد بعد أن اعتمدت الدول الأعضاء في عام 2012م كراسة المواصفات الفنية الشاملة للمواصفات والمعايير اللازمة لمرحلة إعداد التصاميم الهندسية التفصيلية لهذا المشروع الاستراتيجي الطموح.