الرئيس الجزائرى

صرح جيرالد اوداز ممثل المفوضية الاوروبية اليوم /الثلاثاء/ بأنه سيتم عقد لقاء لمواصلة المفاوضات حول خطط العمل بين الجزائر والاتحاد الاوروبى فى اطار سياسة الجوار الاوروبية المجددة فى شهر نوفمبر المقبل . و اشار اوداز ـ خلال ندوة صحفية خصصت لعرض حصيلة التعاون بين الاتحاد الاوروبى والجزائر ـ إلى أنه تم الشروع فى التفكير حول اعادة تعريف سياسة الجوار الاوروبية بغية التوصل الى مقاربة جديدة فى العلاقات بين الاتحاد الاوروبى والدول المغاربية . و أكد المسئول الاوروبى أن الجزائر شريكا هاما بالنسبة للاتحاد الاوروبى لعدة اسباب اقتصادية وسياسية ودبلوماسية وهى فاعل اساسى، مشيرا إلى أن سياسة الجوار الاوروبية تم وضعها سنة 2004 بهدف تشجيع علاقات أوثق مع دول الجوار للاتحاد الاوروبى، موضحا أنه تم الشروع فى يناير 2012 فى محادثات تمهيدية بين الجزائر والاتحاد الاوروبى فى اطار الانضمام الى سياسة الجوار الاوروبية .