استمرار احداث العنف في ليبيا

 قال العقيد أحمد بوزيد المسماري، الناطق العسكري باسم رئاسة الأركان العامة الليبية ،إن ارتفاع ضحايا الجيش الليبي في المواجهات الأخيرة كان بسبب تعامله الإنساني مع سيارات الإسعاف ، مضيفًا أنه رغم ذلك فإن «الجيش الليبي بات قاب قوسين أو أدنى طرد المسلحين من كامل مدينة بنغازي وان كانت تلك العملية لا تتم بالسرعة المطلوبة نظراً لبعض العقبات» ، على حد تعبيره. وأضاف المسماري في تصريح له اليوم، إن الجماعات المسلحة ، في بنغازي أصيبت بالإحباط الشديد بعد الضربات المتتالية التي تعرضت لها على يد الجيش الليبي ، وبعد الهبّة الشعبية والثورة التي قام بها سكان مدينة بنغازي الذين حملوا أسلحتهم في وجه المسلحين ، وهي نكسات من بين أخرى تعرضوا لها جعلتهم يشعرون بإحباط شديد وبالتالي قرروا اللجوء إلى السيارات المفخخة.