معبر كرم أبو سالم

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم السماح بادخال 450 شاحنة محملة بالبضائع والمساعدات لقطاع غزة من خلال معبر كرم ابو سالم التجاري جنوب شرق القطاع.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع للقطاع في تصريح صحفي ان الشاحنات المقرر ادخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات .

وأوضح فتوح أنه سيتم السماح بادخال 100 شاحنة محملة بالحصمة (الزلط) الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية و26 شاحنة محملة بالاسمنت والحصمة للمشاريع الدولية.

وأشار الى أنه سيتم ضخ كميات من السولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء والمواصلات والبنزين.

ويعتبر "كرم أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.