جماعة أنصار الله

أعلن المكتب السياسى لجماعة أنصار الله الحوثيين رفضه القاطع لقرار تعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيسا للوزراء لكونه لم يكن أنعكاسا طبيعيا لارادة الداخل بقدر ما كان قرارا خارجيا بامتياز . وأكد المكتب السياسى للحزب فى بيان له مساء اليوم أن هذا القرار يمثل استخفافا بسيادة وأستقلال اليمن ويتجاوز المعايير المتفق عليها ويتجاوز مبدأ التوافق الذى أجمع اليمنيون على أن يكون المبدأ الحاكم للمرحلة الانتقالية وادارة شئون البلاد . وأشار البيان الى أن زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثى سيلقى كلمة الى الشعب اليمنى مساء غد / الاربعاء / فى هذا الشأن . ومن جانبه قال القيادى بجماعة أنصار الله على البخيت أن قرار تعيين ابن مبارك مرفوض رفضا قاطعا لانه لا يعبر عن الارادة الشعبية ولا أى توافق سياسى وخرق واضح لاتفاق السلم والشراكة الوطنية وسيؤدى الى تعميق أزمة الثقة بعد ثبوت أن هناك أطرافا تنتهج سياسة الامر الواقع مما سيؤدى الى فشل العملية السياسية . يذكر أن جماعة أنصار الله كانت قد رفضت قرار رفع الدعم عن المشتقات البترولية للحكومة السابقة وقامت باجراءات تصعيدية ضد الحكومة أنتهت باستقالتها وتقليل الزيادة فى اسعار المشتقات البترولية بمقدار الثلثين ودخول أنصار الله الى صنعاء وتوقيع اتفاقية السلم والشراكة الوطنية وهاهى ترفض تعيين ابن مبارك مما سيدخل البلاد فى مشاكل لن تحل بسهولة ..وكان من المأمول أن ينهى قرار تعيين رئيس الوزراء حالة الاحتقان السياسى فى البلاد والبدء فى أستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية