ناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط

أكد ناصر كامل، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، أن الاتحاد سيساهم في تقديم العديد من الإجراءات التمويلية المرنة للمشاريع في مصر، كما أنه يتبنى المشروعات التى تنتهج منهجية الجمع بين الأطراف الفعالة الخاصة بتمكين القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة للمشاركة في جهود التنمية، وكذلك عرض المشكلات والتحديات التى يواجهها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأورومتوسطي الخامس للتمويل «ميدا فينانس»، مساء اليوم الأحد، الذي حضره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتموين والتجارة الداخلية، والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الأعمال.

اقرأ أيضًا:

السفارة المصرية في لندن تستعيد 8 قطع أثرية قبل بيعها في مزاد علني

وأوضح أن الاتحاد من أجل المتوسط، أن الاتحاد يدعم جهود التنمية الاقتصادية بالتركيز على القطاع الخاص باعتباره القاطرة الرئيسية لخلق وظائف في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وأشار إلى أن القطاع الخاص يساهم بنسبة 60% من الناتج المحلي القومي، و80% من تدفقات رأسمال، و90% من الوظائف في المنطقة.

وأوصى الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، بضرورة استغلال القطاع الخاص بشكل أفضل، وتخطي عقبة عدم توافر الآلات والأدوات اللازمة لتمويله. ولفت إلى أن الاستثمار في الشركات الناشئة يحسن من الوضع الاقتصادي والاجتماعي

قد يهمك أيضًا:

تعيين المصري ناصر كامل أمينًا عامًا للاتحاد من أجل المتوسط

سفير مصر في لندن يعلن دعاة الكراهية لا يمثلون صحيح الأديان