مباراة الإتحاد والزمالك

القاهرة – هشام شاهين قاد محمد المرسي الاتحاد السكندري للفوز على  الزمالك بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الإثنين على ملعب الدفاع الجوي وهي المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر للمجموعة الثانية للدوري المصري الممتاز. وحافظ الزمالك على الرغم من الهزيمة الثانية له هذا الموسم بعد خسارته أمام بتروجيت، على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 36 نقطة بفارق تسع نقاط كاملة عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بعد أن ضمن الفريقان التأهل لدورة المربع الذهبي ، وحقق الاتحاد السكندري فوزه الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى 13 نقطة محتلاً المركز السابع وقبل الأخير ويحيي أماله قليلاً في البقاء بالدوري قبل جولتين من نهاية المسابقة.
 دفع المدير الفني للزمالك فييرا بقوته الضاربة المتمثلة في لاعب الوسط المهاجم أحمد حسن، ونور السيد، وإبراهيم صلاح، وعمر جابر، وأمامهم القناص أحمد جعفر، فيما لم يتقهقر فريق الاتحاد للدفاع ولم يخشّ الزمالك، وكان صاحب التقدم مرتين.
فيما إعتمدت إستراتيجية المدير الفني للاتحاد، أحمد ساري، على إغلاق المساحات أمام منطقة الجزاء من خلال دفاع المنطقة ، حتى لا يمنح لاعبي الزمالك فرصة لاختراق الدفاعات ، مع الاعتماد على السرعة في التمرير أو إرسال الكرات الأمامية للثنائي محمد المرسي، ومحمد حمدي عند امتلاك الكرة، لتنفيذ هجمات مرتدة سريعة مستغلا تقدم لاعبي وسط الزمالك.
قدم الزمالك أسوأ عروضه هذا الموسم وافتقد لاعبوه الجدية وعابهم البطء والاستهتار وهو ما يفتح باب من الجدل حول مجاملة الاتحاد السكندري لموقفه الصعب بالدوري.