لمحة من المباراة

نجحت النجوم السوداء في التغلب  على النقص العددي في صفوفها وحققت فوزا كبيرا وثمينا 3-1 على مضيفهم المنتخب السوداني الجمعة في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة في المرحلة الثانية قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل. وتقدم المنتخب الغاني خطوة رائعة على طريق التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات، إذ قفز لصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين أمام نظيره الزامبي الذي يلتقي منتخب ليسوتو في المباراة الثانية في هذه الجولة.
وتجمد رصيد المنتخب السوداني عند نقطة واحدة، ليودع التصفيات رسميًا بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين في المجموعة مع زامبيا وليسوتو.
وكان المنتخب الغاني هو البادئ بالتسجيل عن طريق أسامواه جيان في الدقيقة 20 ولكن المنتخب السوداني استغل ضربة الجزاء التي تسبب فيها ريتشارد بواتينغ في الدقيقة 28 وطرد اللاعب على أثرها من اللقاء ليسجل أصحاب الأرض هدف التعادل في الدقيقة 30 عن طريق اللاعب مدثر الطيب.
وأعاد جيان في الشوط الثاني، التقدم للمنتخب الغاني بالهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 56 قبل أن يحرز علي سولاي مونتاري هدف الاطمئنان للضيوف في الدقيقة 89 .