المنتخب السوري لكرة القدم

كشف مدرب المنتخب السوري الأول لكرة القدم "أنس مخلوف " عن أن "جهوداً لتأمين مباريات ودية استعدادية قاربت ان تؤتي ثمارها، حيث تم تثبيت ثلاثة لقاءات حتى الآن الأول في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل مع ماليزيا، وفي العاشر منه مع منتخب لبنان، اما اللقاء الثالث فسيكون مع أوزبكستان في العاشر من شهر تشرين الأول/اوكتوبر المقبل. وأكد المخلوف "أن الاتحاد الأوزبكي طلب رسمياً من الاتحاد، اللعب أمام منتخبنا كمحطة أخيرة في استعداداته للقاء منتخب الأردن في الملحق الآسيوي المؤهل للقاء الفاصل على بطاقة التأهل لكأس العالم في البرازيل 2014". وأشار المخلوف إلى أن "المدير الفني للاتحاد الأوزبكي والذي حضر لقاء سورية مع الأردن في طهران، أبدى إعجابه بمستوى المنتخب السوري، وعليه فقد أوصى اتحاده بطلب اللقاء الودي".
هذا وسيعقد اتحاد الكرة السوري اجتماعاً يوم الاثنين في مقر الاتحاد في دمشق، لبحث تفاصيل وترتيبات اللقاءات الثلاثة حيث من المفترض أن يتحمل الاتحاد ثمن تذاكر السفر إلى الدول التي سيلتقيها المنتخب السوري، فيما ستتكفل الدول الثلاث بتكاليف الإقامة والأمور الأخرى".
يُشار إلى أن المنتخب السوري ينتظره لقاء مهم ضمن التصفيات الآسيوية، أمام منتخب سنغافورة وهو مطالب بتحقيق الفوز لإبقاء أمله قائماً في التأهل الى النهائيات التي ستُقام عام 2015 في استراليا كأفضل صاحب مركز ثالث على أقل تقدير، وهو يملك في رصيده نقطة واحدة من خسارة وتعادل فيما يتصدر المنتخب العُماني المجموعة برصيد ست نقاط يليه المنتخب الأردني بأربع نقاط.